الحل الكامل والمفصل THE DA VINCI CODE
إليكم الحل الكامل والواضح ان شاء الله
=-=-=-=-=-=-
1 - THE LOURVE
=-=-=-=-=-=-
بعد العرض الأولي للعبة سوف تتحكم بشخصية روبرت البطل الأول
للعبة, و يجب عليك أن تقوم بالحقيق و ابدأ بفحص جسم سونير, انقر
اكس بجانب الجسم و من ثم استعمل الأنالوج اليساري كي تمسك بعدسة
الكاميرا و تفحص الأشياء التالية:
1 – إشارة النجم الخماسي على صدر سونير.
2 – الملابس , 3 – أقدامه , 4 – يده اليسرى.
بعد أن تقوم بذالك سوف تدخل صوفيا إلى المكان و سوف تعبر بواسطة
بطاقة عمل و هاتف خلوي, انقر زر R2 كي تدخل إلى قائمة الأدوات و
من ثم اختر البطاقة و استعمل الأنالوج اليساري و أدر البطاقة إلى
الخلف و سوف تجد رموز أي أعداد على هذه البطاقة و هي على النحو
التالي 454 ...
الآن قم باستعمال الهاتف الخلوي و سوف يطلب منك الشفرة و هي رمز
الوصول, قم باستعمال الرقم السابق و هو ( 454 ), و سوف تحصل على
رسالة صوت من صوفي و على ما يبدو أنت في خطر كبير, سوف تسمح
لنفسك بقليل من الاستراحة و ذالك في غرفة الاستراحة نفسها و سوف
تقابل صوفي هناك و تكتشف بعض المفاجئات المذهلة و سوف تحصل على
المقتفي الذي سوف يضاف إلى جردك (tracker ).
الآن أصبح فاتش يفقد صبره بينما يتكلم مع صوفي في غرفة
الاستراحة, اذهب إلى الأحواض و سوف تجد صابون قم بالتقاطه و من
ثم اخلطه مع المقتفي tracker و الآن اذهب إلى النوافذ و سوف
تحتاج أن تفتحها, يجب عليك أن تقوم بلعبة صغيرة, قم بالضغط على
مفتاح الاكس مرارا و تكرارا و من ثمة فوق و على اليمين و على
اليسار و كل ذالك بالانالوج اليساري و سوف تقوم بفتح النوافذ. (
عليك إتباع الأزرار على الشاشة في الوقت المناسب و سوف تتمكن من
النجاح في المهمة ).
بعد أن تقوم بفتحها استعمل الصابون مع المقتفي tracker على
النوافذ و سوف ترميهم إلى الأسفل و الهدف من هذا الشيء هو تضليل
الشرطة, عندما تطارد الشرطة الصابون سوف يعطيك هذا بعض الراحة في
مهمتك ..
الآن قم بالضغط على مفتاح Start كي تقوم بحل اللغز البسيط الذي
يوحد في مشهد الجريمة و إن كنت قرأت الكتاب أو شاهدت الفيلم سوف
تعرف الإجابة.
THE MONA LISA
يبدو أن الأفكار مكتوبة على الموناليزا و ربما تكون مكتوبة في
الدم و هنا سوف تحتاج إلى ضوء UV حتى تستطيع القراءة و ضوء UV
يوجد في صندوق محققين الجريمة لذا سوف تكون بحاجة إلى أن تدخله.
[ نقطة حفظ ].
سوف تسيطر على صوفي الآن, اذهب مباشرة على طول الطريق حتى
النهاية و سوف تجد باب التحكم, استعمله كي تفتح الباب و الآن يجب
عليك أن تؤدي حركة التسلل التي تعلمتها سابقا, قم بالضغط على L1
و تسلل من وراء الحارسين الأولين و من ثم ادخل إلى الغرفة
القادمة و الحارس الأخر في نهاية هذه الغرفة ومن ثم انظر إلى
صندوق محقق الجريمة, قم بالزحف ببطء عائد إليه و يجب عليك أن تجد
عمود على الأرضية التقطه و من ثم تسلل من جديد إلى هذا الحارس و
اضغط على المربع كي تنفذ هجوم التسلل. و إن أردت ضربة قاضية
فتأكد من أنك قريب بما فيه الكفاية من الحارس و من ثم اضربه.
الآن و بعد أن تخلصت من الحارس قم بفحص الصندوق و سوف تجد ضوء UV
مخفي وراء قنينة المواد الكيماوية,التقط الضوء و سوف تجد نفسك
عائدا إلى روبرت مرة أخرى, في غرفة الموناليزا سوف تستأنف اللعب
من جديد بروبرت.
[ نقطة حفظ ].
قم باستعمال UV على الموناليزا و سوف ترى الرموز عليه. الآن أنت
في مواجهة لغز صعب قليلا و لكن ما دام هورور معك فلا تقلق, عليك
أن تستبدل الرموز بالأبجديات و سوف يكون صعب كما أخبرتك سابقا و
إليك حل هذا اللغز و هو مجرب و مضمون ^_^"
DA VINCI
PAINTED THOSE
THAT KNEW
BETWEEN BACCHUS
AND URIEL LIES
THE CLUE
الآن سوف ترى بأنك في حاجة إلى أن تجد صور Bacchus و Uriel , سوف
ترى أيضا حارس بلهجة غريبة, لا تهتم له و كل ما عليك هو التخلص
منه, قم بالتخلص منه و ثم قم بفحص التمثال في منتصف الغرفة و
لاحظ الرمز الوهاج عليه, الرمز إشارة إلي أن هناك مادة سرية
قريبة و جمع هذه المواد سوف يفتح بعض الأشياء الجديدة في النهاية
المرحلة.
المادة السرية هنا هي SATURN SPHERE ( مجال زحل ), سوف تجده
تلقائيا بمجرد فحصك للتمثال, استعمل الباب على اليسار و ذالك كي
تدخل إلى المغرض القادم.
الآن تقف مقابل باخوس و أوريل, الدليل يقول أن هناك أكاذيب بين
باخوس و أوريل و الصورة بينهم تلك التي تحي المعمدان, في هذه
الصورة جون يشير إلى أعلى,
قم بفحص الصورة فوق كي تجد كل شئ مخفي
سوف تقترح عليك صوفي أن ترفعها, أحيانا رأي الفتيات جيد, قم بفعل
ذالك و اضغط الاكس بشكل متكرر و سوف تكتشف عن حلقة الدير .Priory
Ring
عندما تقوم بعمل ذالك الهاتف في غرفة حلقات سونير سوف يترك
رسالة, لكي تقوم بالاستماع إلى الرسالة اذهب إلى حيث وجدت حلقة
الدير و من ثم قليلا إلى اليسار و من ثم اختفي في الفجوة الصغيرة
إلى اليسار و سوف يمر حارسان و بالتالي التخلص منهم, ابقي في
الموقع إلى أن تطمئن أنك بأمان و من ثم ادخل إلى المكتب, قم بفحص
مكتب سونير كي تسمع الرسالة و قم بفحص المنضدة ثانية و تمثال
الفارس يبدو أن الرمح الموجود إليه يشير إلى خريطة على الحائط
أمامك, اخرج الخريطة و من ثم افحص الساحب اليميني الأعلى للضماد
الصغير.
الآن اذهب إلى تلك الخريطة و سوف تجد بأنها خريطة LOURVE و إن
استعملت UV سوف تكتشف دائرة على الخريطة, المكان مو محيط بالغرفة
بجانب مكتب سونير, و سوف تسمع أثناء ذالك صوفي تقول أن الغرفة
مغلقة لذا قم بالمرور من خلال المنفذ الهوائي الموجود إلى يسار
الخريطة و عندما تقوم بعمل ذالك ستفتح الطريق كي تدخل إلى
الغرفة.
عندما تدخل اذهب إلى الزاوية اليسرى السفلية من الغرفة و سوف تجد
عدة إسعافات أولية, اختبئ وراء بعض الصور الطويلة و من ثم اذهب
إلى الزاوية اليسرى العلوية كي تجدة منضدة قم بفحصها لكي تجد بعض
الملاحظات الخاصة بخلط الأنزيمات, الزاوية اليمينية العليا من
الغرفة فيها بعض الصناديق و سوف تجد "ARIAL SCREW و سر آخر لهذه
المادة.
إلى اليمين في هذه الغرفة سوف تجد منضدة يوجد عليها أنزيمات, قم
بقراءة الملاحظة عن خلط الأنزيمات و سوف تعرف حل اللغز و من ثم
قم بخلطهم بالشكل التالي:
1 – جرعة واحدة من Chitinase
2 – جرعة واحدة من Dismutase
3 – جرعة واحدة من Catalase
يــــــــــــــــتـــبع
ــ
إليكم الحل الكامل والواضح ان شاء الله
=-=-=-=-=-=-
1 - THE LOURVE
=-=-=-=-=-=-
بعد العرض الأولي للعبة سوف تتحكم بشخصية روبرت البطل الأول
للعبة, و يجب عليك أن تقوم بالحقيق و ابدأ بفحص جسم سونير, انقر
اكس بجانب الجسم و من ثم استعمل الأنالوج اليساري كي تمسك بعدسة
الكاميرا و تفحص الأشياء التالية:
1 – إشارة النجم الخماسي على صدر سونير.
2 – الملابس , 3 – أقدامه , 4 – يده اليسرى.
بعد أن تقوم بذالك سوف تدخل صوفيا إلى المكان و سوف تعبر بواسطة
بطاقة عمل و هاتف خلوي, انقر زر R2 كي تدخل إلى قائمة الأدوات و
من ثم اختر البطاقة و استعمل الأنالوج اليساري و أدر البطاقة إلى
الخلف و سوف تجد رموز أي أعداد على هذه البطاقة و هي على النحو
التالي 454 ...
الآن قم باستعمال الهاتف الخلوي و سوف يطلب منك الشفرة و هي رمز
الوصول, قم باستعمال الرقم السابق و هو ( 454 ), و سوف تحصل على
رسالة صوت من صوفي و على ما يبدو أنت في خطر كبير, سوف تسمح
لنفسك بقليل من الاستراحة و ذالك في غرفة الاستراحة نفسها و سوف
تقابل صوفي هناك و تكتشف بعض المفاجئات المذهلة و سوف تحصل على
المقتفي الذي سوف يضاف إلى جردك (tracker ).
الآن أصبح فاتش يفقد صبره بينما يتكلم مع صوفي في غرفة
الاستراحة, اذهب إلى الأحواض و سوف تجد صابون قم بالتقاطه و من
ثم اخلطه مع المقتفي tracker و الآن اذهب إلى النوافذ و سوف
تحتاج أن تفتحها, يجب عليك أن تقوم بلعبة صغيرة, قم بالضغط على
مفتاح الاكس مرارا و تكرارا و من ثمة فوق و على اليمين و على
اليسار و كل ذالك بالانالوج اليساري و سوف تقوم بفتح النوافذ. (
عليك إتباع الأزرار على الشاشة في الوقت المناسب و سوف تتمكن من
النجاح في المهمة ).
بعد أن تقوم بفتحها استعمل الصابون مع المقتفي tracker على
النوافذ و سوف ترميهم إلى الأسفل و الهدف من هذا الشيء هو تضليل
الشرطة, عندما تطارد الشرطة الصابون سوف يعطيك هذا بعض الراحة في
مهمتك ..
الآن قم بالضغط على مفتاح Start كي تقوم بحل اللغز البسيط الذي
يوحد في مشهد الجريمة و إن كنت قرأت الكتاب أو شاهدت الفيلم سوف
تعرف الإجابة.
THE MONA LISA
يبدو أن الأفكار مكتوبة على الموناليزا و ربما تكون مكتوبة في
الدم و هنا سوف تحتاج إلى ضوء UV حتى تستطيع القراءة و ضوء UV
يوجد في صندوق محققين الجريمة لذا سوف تكون بحاجة إلى أن تدخله.
[ نقطة حفظ ].
سوف تسيطر على صوفي الآن, اذهب مباشرة على طول الطريق حتى
النهاية و سوف تجد باب التحكم, استعمله كي تفتح الباب و الآن يجب
عليك أن تؤدي حركة التسلل التي تعلمتها سابقا, قم بالضغط على L1
و تسلل من وراء الحارسين الأولين و من ثم ادخل إلى الغرفة
القادمة و الحارس الأخر في نهاية هذه الغرفة ومن ثم انظر إلى
صندوق محقق الجريمة, قم بالزحف ببطء عائد إليه و يجب عليك أن تجد
عمود على الأرضية التقطه و من ثم تسلل من جديد إلى هذا الحارس و
اضغط على المربع كي تنفذ هجوم التسلل. و إن أردت ضربة قاضية
فتأكد من أنك قريب بما فيه الكفاية من الحارس و من ثم اضربه.
الآن و بعد أن تخلصت من الحارس قم بفحص الصندوق و سوف تجد ضوء UV
مخفي وراء قنينة المواد الكيماوية,التقط الضوء و سوف تجد نفسك
عائدا إلى روبرت مرة أخرى, في غرفة الموناليزا سوف تستأنف اللعب
من جديد بروبرت.
[ نقطة حفظ ].
قم باستعمال UV على الموناليزا و سوف ترى الرموز عليه. الآن أنت
في مواجهة لغز صعب قليلا و لكن ما دام هورور معك فلا تقلق, عليك
أن تستبدل الرموز بالأبجديات و سوف يكون صعب كما أخبرتك سابقا و
إليك حل هذا اللغز و هو مجرب و مضمون ^_^"
DA VINCI
PAINTED THOSE
THAT KNEW
BETWEEN BACCHUS
AND URIEL LIES
THE CLUE
الآن سوف ترى بأنك في حاجة إلى أن تجد صور Bacchus و Uriel , سوف
ترى أيضا حارس بلهجة غريبة, لا تهتم له و كل ما عليك هو التخلص
منه, قم بالتخلص منه و ثم قم بفحص التمثال في منتصف الغرفة و
لاحظ الرمز الوهاج عليه, الرمز إشارة إلي أن هناك مادة سرية
قريبة و جمع هذه المواد سوف يفتح بعض الأشياء الجديدة في النهاية
المرحلة.
المادة السرية هنا هي SATURN SPHERE ( مجال زحل ), سوف تجده
تلقائيا بمجرد فحصك للتمثال, استعمل الباب على اليسار و ذالك كي
تدخل إلى المغرض القادم.
الآن تقف مقابل باخوس و أوريل, الدليل يقول أن هناك أكاذيب بين
باخوس و أوريل و الصورة بينهم تلك التي تحي المعمدان, في هذه
الصورة جون يشير إلى أعلى,
قم بفحص الصورة فوق كي تجد كل شئ مخفي
سوف تقترح عليك صوفي أن ترفعها, أحيانا رأي الفتيات جيد, قم بفعل
ذالك و اضغط الاكس بشكل متكرر و سوف تكتشف عن حلقة الدير .Priory
Ring
عندما تقوم بعمل ذالك الهاتف في غرفة حلقات سونير سوف يترك
رسالة, لكي تقوم بالاستماع إلى الرسالة اذهب إلى حيث وجدت حلقة
الدير و من ثم قليلا إلى اليسار و من ثم اختفي في الفجوة الصغيرة
إلى اليسار و سوف يمر حارسان و بالتالي التخلص منهم, ابقي في
الموقع إلى أن تطمئن أنك بأمان و من ثم ادخل إلى المكتب, قم بفحص
مكتب سونير كي تسمع الرسالة و قم بفحص المنضدة ثانية و تمثال
الفارس يبدو أن الرمح الموجود إليه يشير إلى خريطة على الحائط
أمامك, اخرج الخريطة و من ثم افحص الساحب اليميني الأعلى للضماد
الصغير.
الآن اذهب إلى تلك الخريطة و سوف تجد بأنها خريطة LOURVE و إن
استعملت UV سوف تكتشف دائرة على الخريطة, المكان مو محيط بالغرفة
بجانب مكتب سونير, و سوف تسمع أثناء ذالك صوفي تقول أن الغرفة
مغلقة لذا قم بالمرور من خلال المنفذ الهوائي الموجود إلى يسار
الخريطة و عندما تقوم بعمل ذالك ستفتح الطريق كي تدخل إلى
الغرفة.
عندما تدخل اذهب إلى الزاوية اليسرى السفلية من الغرفة و سوف تجد
عدة إسعافات أولية, اختبئ وراء بعض الصور الطويلة و من ثم اذهب
إلى الزاوية اليسرى العلوية كي تجدة منضدة قم بفحصها لكي تجد بعض
الملاحظات الخاصة بخلط الأنزيمات, الزاوية اليمينية العليا من
الغرفة فيها بعض الصناديق و سوف تجد "ARIAL SCREW و سر آخر لهذه
المادة.
إلى اليمين في هذه الغرفة سوف تجد منضدة يوجد عليها أنزيمات, قم
بقراءة الملاحظة عن خلط الأنزيمات و سوف تعرف حل اللغز و من ثم
قم بخلطهم بالشكل التالي:
1 – جرعة واحدة من Chitinase
2 – جرعة واحدة من Dismutase
3 – جرعة واحدة من Catalase
يــــــــــــــــتـــبع
ــ